شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المغرب يتوصل بالدفعة الأخيرة من مقاتلات F-16
    شعب بريس مرحبا بكم         ساكنة جهة درعة-تافيلالت تطالب بحل مجلس الجهة             بفساتين الزفاف.. إيطاليات يخرجن احتجاجاً على تأجيل أفراحهن بسبب كورونا             خرافات وأساطير عن الحمل احذري منها             علب هواتف "سامسونغ" ستكون خالية من الشواحن            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 يوليوز 2013 الساعة 20:28

المغرب يتوصل بالدفعة الأخيرة من مقاتلات F-16



ارشيف


شعب بريس- وكالات
كشفت مصادر إعلامية أميركية أن المغرب تسلم كل طائرات إف 16 بلوك 52 المقاتلة، وقد التحقت كل الطائرات بالقاعدة الجوية العسكرية بن جرير، وكان المغرب قد تسلم في غشت 2011 أربع طائرات من مجموع 24.


أكد مارك دي جونسون، مسؤول داخل شركة “لوكهيد مارتن” المكلف بالترويج لطائرات إف 16 وإف 22، أن المغرب تسلم كل الطائرات الحربية.



وأضاف مارك دي جونسون قال: “نعم، شركة Lockheed Martin، سلمت مجموعة من الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع خفيفة الإنتاج من نوع إف-16 فايتنج فالكون (F16- Fighting Falcon)، للمغرب”، : “المملكة المغربية، إلى جانب 25 من المستخدمين الآخرين (الولايات المتحدة الأمريكية، الدنمارك، اليونان، مصر، العراق، إيطاليا… وغيرها) انضمت إلى زبناء الشركة الذين سيستفيدون من الدعم اللوجيستيكي وصيانة الطائرة المقاتلة، وهو ما يسهل عملية استفادتها من جميع عناصر الدعم المرتبطة بها وتحيينها في المستقبل وتدريب المقاتلين الجويين وجموعة من المزايا”.



كما كشف جونسون أن المملكة المغربية، من خلال الصفقة التي أبرمتها بغلاف مالي 2,4 مليار دولار (حوالي 24 مليون درهم)، لديها عدة خيارات من أجل صيانة تخدم حاجياتها لشكل أفضل، وذلك بين اختيار صيانة من بين المقترحات الثلاثة المقدمة internal أي صيانة ذاتية، أو الصيانة من طرف القوات الجوية الأمريكية أو من طرف زبون آخر للشركة.



وكانت الشركة نفسها قالت إن المغرب حليف قوي للولايات المتحدة، وهذه العلاقة لعبت دورا في الصفقة، وأن القوات الجوية الأمريكية تكفلت بتدريب طياري القوات الجوية المغربية.



يذكر أن شركة لوكهيد مارتن شريك قوي للقوة الجوية الملكية المغربية لسنوات عديدة في مجالات الطائرات العسكرية ورادارات الدفاع الجوي، وهي تدعم طائرات هرقل C–130 التابعة للأسطول المغربي، وكذلك رادارات الدفاع الجوي.



صفقة طائرات “إف 16″ هي واحدة ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي كانت أبرمت بين المغرب والبانتاغون الأمريكي لتحديث القوات المسلحة سنة 2000.







شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الاتفاق على عقد جولة ثانية من الحوار الاجتماعي في اقرب الآجال

برلماني ورئيسا جماعتيْن في خنيفرة يرفضون الخضوع لتدابير الحجر الصحي

الحوار الاجتماعي.. أهمية الجولة الجديدة للنهوض بالاقتصاد الوطني

العثماني: أمنيستي لم تقدم الأدلة التي طالب بها المغرب

شروط استئناف السياحة الداخلية والمهنيون يطالبون بالمرونة والإعفاء الضريبي

السماح بولوج التراب الوطني ومغادرته ابتداء من 15 يوليوز مجرد استثناء

المغرب يتجه نحو تطوير صناعته العسكرية

البرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"

الملف الليبي.. الرسائل الثلاث لبوريطة إلى مجلس الأمن

بإمكان مغاربة الخارج والمقيمين الأجانب دخول المملكة ابتداء من 14 يوليوز





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة