شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ خوان كارلوس وعقيلته يقيمان حفل وداع
    شعب بريس مرحبا بكم         5 خطوات للوصول إلى النجاح             نصائح للسيدات بعد الولادة             نصائح بسيطة تساعدك في التغلب على الخوف             كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 17 يونيو 2014 الساعة 21:32

خوان كارلوس وعقيلته يقيمان حفل وداع



ارشيف



شعب بريس- وكالات

نظم الملك خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا، اليوم الثلاثاء بمدريد، حفل وداع لكبار ممثلي السلطات الثلاث للدولة، التنفيذية والتشريعية والقضائية، بمناسبة تنازل العاهل الإسباني عن العرش الذي أعلن عنه في الثاني من يونيو الجاري.

ودعي لمأدبة الغداء هذه التي أقيمت بقصر زارزويلا، رئيس الحكومة ماريانو راخوي، ورؤساء مجلس الشيوخ بيو غارسيا اسكوديرو، والمحكمة الدستورية فرانسيسكو بيريز دي لوس كوبوس، والمحكمة العليا والمجلس العام للسلطة القضائية كارلوس ليسمس.

وبحسب مصادر من القصر الملكي الإسباني فإن رئيس مجلس النواب خسوس بوسادا لم يتمكن من حضور هذا الحفل لتواجده في زيارة رسمية لبولندا.

 

وجاء الحفل ساعات قبيل تصويت مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للبرلمان، على القانون العضوي حول التنازل النهائي للملك خوان كارلوس عن العرش وإعلان الأمير فيليبي خلفا له، ليحمل ابتداء من بعد غد الخميس اسم فيليبي السادس.

 

وسيؤدي الملك الجديد فيليبي السادس في حفل رسمي يقام بعد غد الخميس بمجلس النواب، اليمين الدستورية، كما تقضي بذلك التقاليد والدستور الإسباني، قبل أن يلقي أول خطاب له كعاهل لإسبانيا.

وبحسب برنامج حفل إعلان الملك فيليبي، القائد الجديد للدولة وللقوات المسلحة، سيتسلم فيليبي صباح الخميس، من والده وشاح الحرير الأحمر كقائد عام للجيوش، قبل أن يتوجه في العاشرة صباحا، بالتوقيت المحلي، مع الأميرة ليتيسيا، وابنتيهما، ليونور، أميرة أستورياس الجديدة، وانفانتا صوفيا، إلى مقر مجلس النواب.

 

وسيلي أداء اليمين عرض عسكري، قبل أن يعبر الملك فيليبي والملكة ليتيسيا على متن سيارة شوارع وسط العاصمة مدريد في اتجاه بلازا دي أورينتي حيث سيلقيان التحية على المواطنين من الشرفة الوسطى للقصر الملكي، بحضور خوان كارلوس والملكة صوفيا.

 

إثر ذلك، سيقيم العاهلان الجديدان حفل استقبال بالقصر الملكي، يحضره أزيد من 2000 مدعوا.

 

يشار إلى أن الملك خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا سيحتفظان مدى الحياة بلقب ملكي إسبانيا، وفقا لمرسوم ملكي صادق عليه الجمعة الماضي مجلس الوزراء.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجمعة 22 .. الحراك الجزائري يتمسك بمطالبه

الوزير السابق عمار غول يمثل اليوم أمام المحكمة العليا بالجزائر

الجزائر.. 13 شخصية لقيادة الحوار بين الحراك الشعبي والسلطات

وزير الصناعة الجزائري السابق يمثل أمام المحكمة العليا

الجزائر.. رفض طلب الإفراج عن لويزة حنون

قايد صالح يلجأ إلى بعبع الإرهاب لضرب الحراك الشعبي بالجزائر

الجزائر.. ايداع وزير الصناعة الحبس

منظمة المجاهدين تطالب بإطلاق سراح بورقعة ومعتقلي الحراك بالجزائر

الجزائريون يتشبثون برحيل النظام وكل رموزه

قايد صالح يصف الجزائريين بـ"الدونكيشوتيين"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة