شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تتخلص من ارتفاع ضغط الدم
    شعب بريس مرحبا بكم         القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 23:00

كيف تتخلص من ارتفاع ضغط الدم



صورة من الأرشيف



 

شعب بريس – متابعة  

يعتبر ارتفاع ضغط الدم ، من أكثر الأمراض انتشار وأشدها خطورة، لا سيما أن له تبعات أخرى وتأثيرات سلبية على الجسم والصحة وأسلوب العمل.


وبالرغم من وجود أدوية لعلاج ضغط الدم، إلا أنها تعمل بمثابة المسكن، في حين أن العلاج الحقيقي والنهائي أصبح متواجدا في الفواكه بالتعاون مع أطعمة أخرى مثل الحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون، شريطة تناولها وفقا لنظام غذائي محدد. وتقلل هذه الأطعمة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتأثيرها يماثل الأدوية في علاج مرض النقرس.


وهناك نظام غذائي مبتكر يعرف باسم “داش” حيث إن اتباع مرضى ضغط الدم أو المعرضون لخطر الإصابة بالمرض لهذا النظام الغذائي يخفض ضغط الدم المرتفع، الذي يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لأحدث دراسة أمريكية.


وقام بإجراء هذه الدراسة باحثون بكلية الطب في جامعة جونز هوبكينز الأميركية، ونشروا نتائجها الجمعة، في دورية (American College of Cardiology) العلمية.


واعتمد الباحثون على رصد ما يزيد على 400 من البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بينهم مرضى معرضون لخطر الإصابة بالمرض، وتراوحت أعمار المشاركين بين 23 و76 عامًا ووضعهم قيد الاختبار.


ووجد الباحثون أن ضغط الدم الانقباضي لدى المشاركين يتراوح بين 120-159 ملم زئبق، فيما بلغ الضغط الانبساطي لديهم بين 80-95 ملم زئبق، فيما يبلغ معدل الضغط الطبيعي 120/80 ملم زئبق.


وبالتزام المصابين بالنظام الغذائي المعروف باسم حمية “داش” (Dash Diet)، بالإضافة لتقليل ملح الطعام، وجد الباحثون أنه تم خفض ضغط الدم المرتفع لديهم.


ويعتمد تطبيق النظام الغذائي المعروف باسم حمية “داش” على تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتين خالي الدهون، والأطعمة منخفضة الدسم، فيما تحث على تجنب الأطعمة عالية السعرات، والغنية بالدهون، والحلوى واللحوم الحمراء وخفض الملح في الطعام.


ويعتمد هذا النظام الغذائي على تقليل ملح الطعام،الذي يقلل من ضغط الدم الانقباضي وهو الرقم الأعلى لضغط الدم.


وأكد الدكتور ستيفن جوراشيك، قائد فريق البحث بالطب جامعة جونز هوبكينز، أن “نتائج الدراسة تشير إلى أن التدخلات الغذائية يمكن أن تكون أكثر فعالية من الأدوية الخافضة للضغط، لدى الأشخاص المعرضون لخطر المرض”.


ومن مميزات النظام الغذائي المعروف بـ”حمية داش” أنه يحافظ على معدلات طبيعية للكولسترول كما انها تحافظ على صحة الكبد والكلى، وكانت دراسات سابقة كشفت أن حمية “داش” تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لتأثيرها القوي الذي يماثل الأدوية في علاج مرض النقرس.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هذه الأطعمة مفيدة في الشتاء

كشف طريقة لتجنب الخرف المميت

ابتكار دواء قوي مضاد للسرطان

إثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحة

زيادات مفاجئة في ثمن دواء مرض الصرع

علامات الإصابة بالاكتئاب تظهر في التعليقات على فيسبوك

طرق سهلة لتنقية الجسم من السموم

"فيروس سحري" لقتل خلايا السرطان

دراسة تكشف خطر السجائر الإلكترونية على القلب!

دراسة تكشف أضرارا "فورية" للوجبات السريعة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة