شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ وكالة ''إيرينا''.. الإشادة بانجازات المغرب في مجال الطاقة المتجددة
    شعب بريس مرحبا بكم         القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 نونبر 2018 الساعة 09:49

وكالة "إيرينا".. الإشادة بانجازات المغرب في مجال الطاقة المتجددة



جلالة الملك خلال تدشين محطة نور بوارززات(ارشيف)


 

شعب بريس - و م ع

أشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة" "إيرينا" عدنان أمين، أمس الثلاثاء 13 نونبر، في أبوظبي بالانجازات التي حققها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، وذلك بفضل الأوراش والمبادرات التي أطلقها الملك محمد السادس.

 

وأبرز أمين في كلمة له خلال أشغال الاجتماع السادس عشر لمجلس الوكالة أهمية البرامج التي أطلقها المغرب للرقي بالطاقات المتجددة من أجل بلوغ 50 بالمائة من الطاقة المولدة بحلول 2030.

 

وأشار المدير العام ل"ايرينا" خلال هذا الاجتماع، الذي حضره محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالامارات مندوب المملكة بهذه الوكالة، إلى أنه تمكن من الوقوف عن كثب على برامج للطاقة المتجددة لاسيما بورزازات من خلال زيارته للمغرب ومشاركته في حفل الاستقبال الذي ترأسه جلالة الملك بقصر مرشان بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش.

 

من جهة أخرى، أكد أمين أن وكالة إيرينا ستعمل على دعم أعضائها من أجل استغلال كامل إمكاناتهم في قطاع الطاقة المتجددة وإعطاء الأولوية لهذه الطاقة في أجندة العمل العالمية. وأضاف أن العالم يشهد "تحولا استثنائيا في قطاع الطاقة مدفوعا بنمو غير مسبوق لمصادر الطاقة المتجددة وحالة تجارية قوية "مشيرا إلى أن تسريع وتيرة استخدام مصادر الطاقة المتجددة يعد أمرا محوريا لدعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق الأهداف المناخية.

 

ويبحث الاجتماع ،الذي يتواصل على مدى ثلاثة ايام ،عددا من المواضيع منها مناقشة الجهود الرامية لتسريع وتيرة التحول في قطاع الطاقة العالمي والسبل التي تتيح للوكالة دعم أعضائها بالشكل الأمثل لتوسيع نطاق استخدام مصادر الطاقة المتجددة فيها بالإضافة إلى مناقشة التحضيرات الجارية لاجتماع الجمعية العمومية للوكالة في يناير 2019.

 

يشار إلى أنه تم إحداث الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في السادس والعشرين من يناير 2009 في بون بألمانيا بعد ما قامت 75 دولة بالتوقيع على النظام الأساسي للوكالة.

 

وشهدت الجلسة الأولى للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" التي عقدت في عام 2011 الإعلان رسميا عن اختيار الإمارات مقرا دائما للوكالة التي تعد المنظمة الحكومية الدولية المعنية بالتشجيع على اعتماد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018

البنك الدولي يمنح المغرب قرضا بقيمة 300 مليون دولار

موظفو وزارة الاقتصاد يخوضون إضرابا وطنيا

تندرارة.. منح امتياز استغلال الغاز للعملاق البريطاني "ساوند إنرجي"

مشروع قانون المالية 2020 يُغضب قضاة المغرب

تقرير رسمي.. موظفو الدولة يستحوذون على حصة الأسد من النفقات العمومية

المغرب يتقدم بأربع مراتب في مؤشر التجارة على الصعيد العالمي

لافي إيكو.. ديون الأسر المغربية تضاعفت

البنك الألماني للتنمية يحتفي بنجاح سياسة الطاقات المتجددة بالمغرب

مجلة بلجيكية: المغرب أكثر الاقتصادات جاذبية للاستثمارات الموجهة لإفريقيا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة