شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ السجن لا يردع الجاني عن اقتراف جريمة ثانية
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 ماي 2019 الساعة 04:00

السجن لا يردع الجاني عن اقتراف جريمة ثانية



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

يعد زج مقترفي الجرائم على اختلافها في السجن، لفترات مختلفة وعزلهم عن المجتمع، الأسلوب العقابي الأكثر انتشارا في الوقت الحاضر، كوسيلة إصلاح لمنع تكرار اقترافهم للجرائم.

 

ولكن مجموعة باحثين في عدد من المراكز العلمية في الولايات المتحدة لم تجد أي تأكيد على أن وضع الناس في السجن لارتكابهم جرائم خطيرة سيقلل من اقترافهم جرائم جديدة.

 

وقد درس الباحثون البيانات الإحصائية الخاصة بجرائم العنف التي جمعت في ولاية ميشيغان (جرائم العنف في الولايات المتحدة تشمل القتل العمد، الاغتصاب، السطو المسلح، الاعتداء الجسدي). شملت هذه البيانات الإحصائية معلومات عن 110 آلاف شخص صدرت بحقهم الأحكام لاقترافهم جرائم مختلفة خلال سنوات 2003-2006 . بعض هؤلاء كانت أحكامهم مع وقف التنفيذ، والبعض الآخر وضعوا في السجن وعزلوا عن المجتمع.

 

وتابع الباحثون البيانات الخاصة بجرائم العنف المتكررة التي اقترفها من شملتهم الدراسة بعد سنة وثلاث وخمس سنوات من انتهاء أحكامهم. واستمرت هذه العملية حتى عام 2015 .

 

اتضح للباحثين بعدها، أن وضع المجرم في السجن ليس عاملا رادعا. لأن احتمال انتهاكه للقانون بعد مغادرته السجن يبقى مرتفعا. أما المجرمون الذين صدرت بحقهم الأحكام مع وقف التنفيذ، فلم تكن انتهاكاتهم للقانون أقل ممن قضوا محكومياتهم في السجن.

 

وقد شملت هذه الدراسة ولاية واحدة فقط، ومع ذلك يفترض الباحثون بأنه من وجهة نظر منع تكرار الجرائم، فإن السجن ليس عقوبة رادعة وفعالة (على الأقل مقارنة بالأحكام الصادرة مع وقف التنفيذ).

 

ووفقا للباحثين، يجب دراسة النتائج المنشورة في مجلة Nature Human Behaviour وفي ضوئها وضع تدابير جديدة للوقاية من جرائم العنف.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فيسبوك تعلن حذفها 5.4 مليار حساب مزيف

أفضل التطبيقات لمساعدة مرضى السكري

اكتشاف طريقة للحصول على طاقة المستقبل

ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا

تحديث لـ"واتساب" سيفرض على المستخدم مشاهدة الإعلانات

60 قمرا اصطناعيا جديدا لتوفير "الإنترنت فائق السرعة"

شركة "كاسبيرسكي لاب" العالمية تحذر المغاربة من الأداء بواسطة الهاتف النقال

العثور على كنوز قديمة في مجمدة عجوز متوفية

"إنستغرام" يبدأ حجب "الإعجابات"

"يوتيوب" يتيح للمدونين كسب المال بميزة طريفة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة